An Unbiased View of تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



أعطى المؤلف نبذة عن الكتاب قائلاً: هل ترغبين في تحسين حياتك. وإضفاء جوانب مشرقة عليها؟ أن تكوني أكثر ثقة بنفسك. وتتقنين فن المبادرة الإيجابية. وتحددين هدفك فى الحياة؟ هل ترغبين فى تنظيم وقتك. وتحسين جوانب مهاراتك الاجتماعية في علاقاتك الشخصية ومحيط عملك؟ إن كانت إجابتك بنعم، فهذا الكتاب جاء في وقته بكل تأكيد..؟ بإسلوبه الجذاب، وقصصه الممتعة المفيدة، وطرحه الشيق الرائع.. أنت على موعد كي تحصلي على لقب.. امرأة من طراز خاص.

غالبية النّاس يقضون حياتهم محاصرين داخل منطقة راحتهم وهم يشعرون بالأمان. بطبيعة الحال من المهم أن تكون بعيداً عن التوتّر ولكن الاسترخاء لدرجة كبيرة قد يوقف البعض عن تحدّي نفسه ويحدُّ من التّطوير الذاتي.

يجب أن تكون لحواء رؤية مستقبلية لحياتها على الرغم من العيش في نفس الروتين اليومي، ولكن مع وجود رؤية مستقبلية تساعدك على تحديد احتياجاتك التي تريدينها في حياتك، وتحقيق ذاتك حيث يعتبر وجود التصور والرؤية لحياتك هي القوة الدافعة لكي لتحسني جودة حياتك.

إنَّ تطوير الذات ليس مجرد هدف يتحقق؛ بل هو نمط حياة يعكس التزامنا الدائم بالتحسين والتطور الشخصي، وهو رحلة تستحق العناء، فتأثيره يمتد إلى كافة جوانب حياتنا؛ لذلك يعد الاستثمار في تطوير أنفسنا أفضل استثمار يمكن أن نقوم به؛ فلنجعل من تطوير الذات أولوية في حياتنا ونسعى جاهدين إلى تحقيق أعلى مستوى لأنفسنا.

في النهاية، يجد القارئ في هذا الكتاب كل ما يحتاجه لتحقيق أقصى قدر من الوعي والرفاهية والسعادة في حياته الشخصية والعملية.

كما يحتوي الكتاب على جداول وخرائط مرئية تساعد على توضيح المفاهيم وجعلها أكثر فهمًا.

يتميّز الكِتاب بالحديث عن دعمه للمرأة ومُساندته لها من خلال توجيهها إلى إدراك قيمتها الحقيقيّة؛ لتحقيق حالة من التّوازن الحياتيّ، ويُعدّ الكِتاب مثل المُرشد الرّوحيّ للمرأة الذي يعرض الأحلام والرّغبات والطّموحات التي قد تغفل عنها كلّ امرأة بصورة قصصيّة غير مملّة، بل أنّ القارئ لهذا الكتاب يشعر بأنّ صياغته مليئة بمشاعر التّعاطف والمحبّة تجاه المرأة، والحرص على معرفتها نفسها.[٤]

● التعرف على الحركات الجسدية والوجهية التي تعكس تفكير الشخص المتحدث معه.

إدارة الوقت بحكمة تكون هي الخطوة الفارقة بين الشخص العادي والشخص الناجح، فرتبي أولويات يومك أولاً ثم قومي بباقي المهمات، لأن حسن إدارة الوقت يساعد علي إنجاز مهامك اليومية بنجاح ويؤثر علي انقر على الرابط إنجازاتك وثقتك بنفسك.

“إكتشاف جمالك الداخلي” لجان فورس، وهو كتاب يتحدث عن أهمية الثقة بالنفس وتطوير صورة الذات.

هذا الكتاب يختصّ بالحديث عن المرأة واستشعارها لأهميّتها وقيمتها من خلال التّطرق إلى جوانب مُختلفة من المواقع التي تشغلها كفرد مُهمّ في المجتمع، كدورها في عمليّة التّربية، والجهاد سابقًا، وأيضًا الحرص على طلب العِلم، بالإضافة إلى الزّهد والعبادة، وغيرها من المواطن التي يجب على المرأة أن تسعى لتطوير ذاتها فيها، وهذا الكِتاب مدعوم بالقصص الواقعيّة.[٧]

بشكل عام، فإن تطوير الذات يساعد المرأة على النمو الشخصي والمهني وتحقيق النجاح في حياتها.

لأن الخوف يمكنه أن يكون عائقا كبيرا أمام تطوير الذات وقد يمنعك من اتخاذ الخطوات اللازمة للنمو والتقدم نحو الأمام، لذلك لابد من العمل على التغلب على مخاوفك الشخصية بتكرار المحاولة والتدرب ومحاولة اكتساب المزيد من الثقة في تلك الأثناء، على سبيل المثال إذا كنت تخشين التحدث أمام الجمهور يمكنك مواجهة ذلك بالاشتراك في أحد الفصول أو المجموعات التدريبية المخصصة لمساعدة الأفراد على أن يصبحوا متحدثين عامين أفضل، وإذا كنت ممن يخشون المخاطرة، ابحثي عن مرشد أو ناصح يمكنه مساعدتك على اتخاذ قرارات جيدة وبناء ثقتك بنفسك، يمكنك أيضا التغلب على مخاوفك من خلال تجربة أشياء قد لا تشعر بالراحة عند القيام بها، على سبيل المثال إذا كنت خجولة، حاولي بدء محادثة أو تقديم نفسك لأشخاص جدد في حفل استقبال أو ورشة عمل أو ما شابه ذلك.

وبفضل طريقة العرض الواضحة والسلسة، فإن الكتاب يساعد القارئ في فهم المفاهيم الأساسية وتطبيقها في حياته اليومية.

Report this wiki page