The المرأة Diaries

Wiki Article

كانت إجابة من تحدثت إليهن ممن يساندن حقوق المرأة حذرة، وأحيانا مرتبكة، فهن من جهة يقفن إلى جانب حرية المرأة في الاختيار، ومن جهة أخرى يجدن صعوبة في التعامل مع كون "حرية الاختيار" تلك ليست "حرية" في الواقع، بل نتاج قولبة وضغط تربية الثقافة السائدة على مدى فترة زمنية طويلة.

قالت رئيسة وزراء أروبا، إيفلين ويفر-كروس، إن فريقها المتخصص بالأزمات خلال الجائحة كان مؤلفا من النساء تقريباً، وإن الدولة الجزيرة تعافت بسرعة إلى حد ما. ومع ذلك، شددت على الحاجة ليس فقط إلى "الارتداد" ولكن "الارتداد إلى الأمام.

قد يتخذ التحيز القائم على العنصرية ضد المرأة أشكالاً عديدة؛ ولا يزال موجودًا في جميع أنحاء العالم.

واعتمدت الحكومات استراتيجيات نيروبي التطلعية للنهوض بالمرأة، والتي حددت تدابير لتحقيق المساواة بين الجنسين على المستوى الوطني وتعزيز مشاركة المرأة في جهود السلام والتنمية.

رئيسة وزراء النرويج ومناصرة أهداف التنمية المستدامة، السيدة إرنا سولبرغ

أطلق موقع اليوم العالمي للمرأة الرسمي حملة بعنوان "اكسروا نمط التحيز" للتأكيد على ضرورة تحقيق عالم يتساوى اقرأ أكثر فيه الجنسان.

ما هي مقاومة الإنسولين؟ وهل يساعد الصيام في التغلب عليها؟

شرح معمق لقصة بارزة من أخباراليوم، لمساعدتك على فهم أهم الأحداث حولك وأثرها على حياتك

اقرأ أكثر لم ترد إشارة تذكر لليليت في المسيحية، ولم يرد أي ذكر لها في القرآن.

وبعض أشكال العنف ترتكب أو تتغاضى عنها الدولة مثل اغتصاب الحرب؛ والعنف الجنسي والاسترقاق الجنسي أثناء النزاع ونواحي أخرى مثل الإجهاض مزيد من المعلومات القسري والرجم والجلد. وكثيرًا ما ترتكب العصابات والمنظمات الإجرامية العديد من أشكال العنف ضد المرأة، مثل الاتجار بالنساء والبغاء القسري.

من المسؤول عن حرمانها من بعض حقوقها الأساسية؟ المجتمع أم الحكومة؟

أردنية تحوّل معاناتها مع مزيد من المعلومات الصداع لابتكار عالمي في مجال إنتاج الطعام لرواد الفضاء

وبيَّن القرآن الكريم في قصصه أن بعض البنات قد تكون أعظم أثرا وأخلد ذكرا من كثير من الأبناء الذكور، كما في قصة مريم ابنة عمران، التي اصطفاها الله وطهرها واصطفاها على نساء العالمين، وقد كانت أمها عندما حملت بها تتمنى أن تكون ذكرا يخدم الهيكل، انقر هنا ويكون من الصالحين.

مكتب المستشارة الخاصة للقضايا الجنسانية والنهوض بالمرأة

Report this wiki page